هنري ميشيل يكشف أسرار جنوب أفريقيا لرشيد الطاوسي


تقدم رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم بالشكر للمدرب الفرنسي هنري ميشيل ومساعده السابق سمير عجام على المعلومات والشرائط التي قدمها لها منتخب حول جنوب إفريقيا التي سيواجهه المنتخب المغربي في النهائيات الأفريقية المقبلة ضمن المجموعة الأولى، مؤكدا أنهما لم يبخلا عليه بالدعم حين يطلب منهما يد المساعدة .

وكان هنري ميشيل قد قاد المنتخب المغربي خلال 5 سنوات من عام 1995 إلى 2000 ثم في نهائيات أمم إفريقيا بأنغولا 2008، ولا زال يتمتع بعلاقات جيدة مع مسؤولين مغاربة كما قاد فريق الرجاء البيضاوي للفوز بكأس الإتحاد الإفريقي .
وقال الطاوسي أن المدرب الفرنسي الذي يشرف على منتخب كينيا حاليا ومساعده المغربي اللذان عملا سوياً في فريق ما ميلودي ساندوانس موسم 2008- 2009 قدما له عدة معلومات حول البلد و الملاعب و ظروف المناخ كما حصل الثلاثاء الماضي بعدة أشرطة لمقابلات منتخب جنوب إفريقيا .

الطاوسي يتفهم موقع امسيف
وعبر الطاوسي من جهة أخرى عن تفهمه للإعتذار الذي قدمه الحارس محمد أمسيف مؤكدا أنه تعرض لضغوط قوية من فريقه أوغسبورغ الألماني لمنعه من المشاركة، حيث هدد بفقدان مكانته ومنعه من اللعب حتى للفريق الرديف .
وقدم الطاوسي مساندته للحارس المغربي الذي يلعب في بطولة قوية متمنيا أن يتمكن في القريب العاجل من حراسة عرين الأسود لكونه يتوفر على مؤهلات كبيرة تجعله من الحراس الجيدين عالمياً .
وقال الطاوسي :" التقيت أمسيف وهو لاعب كبير و إنسان رائع ويلعب في دوري كبير، ويحب وطنه ولازال صغيراً وسيكون الحارس الأول في المنتخب قريبا لكنه تعرض لضغوطات كبيرة من فريق أوغسبورغ الذي هدده بجلب حارسين وعدم اللعب للفريق الرديف، وغيابه فرصة للحارس خالد العسكري للمشاركة في تظاهرة قارية كبيرة ."

تعليقات

المشاركات الشائعة