الطاوسي: مقابلة النيجر فرصة للمحليين لإثبات الذات



عقد رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم ندوة صحفية لتسليط الضوء على استعدادات المحليين لمقابلة النيجر الودية والتي تجري زوال الأربعاء بستاد العبدي بالجديدة.

وأكد المدرب المغربي أن اللقاء فرصة أمام لاعبي الدوري الإحترافي المغربي لإثبات الذات والبحث عن مكان بين الكبار قبل حصر لائحة المشاركين في نهائيات أمم إفريقيا القادمة.
وقال الطاوسي:" القرار الأخير في يدي فأنا من سيختار لائحة اللاعبين المشاركين في نهائيات أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا ومن يستحق مكانا فسيكون حاضرا بغض النظر عن الدوري الذي يمارس به".
واعتبر الناخب المغربي أن مقابلة النيجر تعتبر أيضا استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا للمحليين حيث سيواجه المنتخب المحلي نظره التونسي في لقاء فاصل و مؤهل للنهائيات.
وأضاف المدرب المغربي: " سنعمل على مواجهة مصر وديا لكون طريقة اللعب تتشابه مع تونس، ولكونه من أقوى المنتخبات الإفريقية ويضم لاعبي الأهلي المشاركين في كأس العالم للأندية".
ورفض الطاوسي الحديث عن وجود مشاكل مع الأندية ومدربيها بعد احتجاج محمد فاخر على استدعاء 6 لاعبين من فريقه قبل مواجهة الوداد في الديربي، وأكد أنه سيعمل على عدم إرهاق اللاعبين و المحافظة على لياقتهم للعودة لفرقهم في أحسن الظروف مؤكدا أن اختيار 6 لاعبين من الرجاء و5 من الجيش تحفيز لباقي الأندية للعمل على تطوير مستوى لاعبيها للفوز بمكان بين المنتخب المحلي.
ووجه الطاوسي رسالة لفرق الدرجة الثانية بعد تألقها في منافسات كأس العرش هذا الموسم، مؤكدا أن لاعبيها سيحضون بدورهم بالإهتمام مشيرا للاعبي جمعية سلا والكوكب المراكشي اللذان يتنفسان على العودة للكبار.
وأشار الطاوسي أن حراسة المرمى أمام النيجر سيتكفل بها كل من خالد العسكري من الرجاء وأنس الزنيتي من المغرب الفاسي بذلا من عزيز الكيناني ولمياغري لإعطاء فرصة للجميع لإثبات ذاته وكسب مكانا في صفوف المنتخب الأول.

تعليقات

المشاركات الشائعة