الرجاء البيضاوي يبتعد في الصدارة بفوز كبير على المغرب التطواني



ابتعد فريق الرجاء البيضاوي في صدارة ترتيب فرق الدوري الاحترافي المغربي بـ3 نقط عن غريمه الوداد البيضاوي، بعد فوزه على المغرب التطواني حامل اللقب في قمة مؤجلة عن الجولة الثامنة.

وسجل مجد الدين الجيلاني في الدقيقة 28 ومحسن ياجور في الدقيقة 46 وعبد الفتاح بوخريص في الدقيقة 58 أهداف الفريق الأخضر، فيما قلص الموريتاني تراوري كراموكو النتيجة للمغرب التطواني في الدقيقة 89.
وفك الفريق الأخضر الشراكة مع الغريم الوداد البيضاوي وانفرد بالصف الأول رافعا رصيده للنقطة 22 مع مقابلة مؤجلة أمام الجيش، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني حامل اللقب في النقطة 16 وظل في المركز الخامس.
الرجاء يسطر ويفوز
اعتبرت مقابلة الرجاء والمغرب التطواني قمة مؤجلة عن الجولة الثامنة وكانت مناسبة للفريقين للفوز بثلاث نقط مهمة، ما شكلت مناسبة للثأر للفريق البيضاوي الذي خسر الموسم الماضي باستاد محمد الخامس بهدفين وهي الهزيمة التي قضت على حلمه في الدفاع عن لقبه.
وفرض فريق الرجاء ضغطا خفيفا على منافسه منذ البداية، وجاءت أول محاولة خضراء في الدقيقة السادسة من ضربة خطأ نفدها مجد الدين الجيلاني وأبعدها الكيناني ببراعة للزاوية.
وضَّيع بعدها محسين ياجور فرصة التسجيل بعد محاولة للشاب الحافيضي الذي مرر كرة انهزم خلالها الحارس عزيز الكيناني لكن رأسية المهاجم مرت فوق المرمى في الدقيقة 14.
ولجأ الفريق الأخضر لفك تكتل الدفاع التطواني للتسديد من بعيد وحصل على عدة زوايا دون نتيجة، إلى حدود الدقيقة 28 حيث مرر عادل الكروشي كرة في مربع العمليات حولها الحافيضي برأسية للجيلاني الذي هزم الحارس الكيناني مسجلا الهدف الأول في اللقاء.
وانتظر الفريق التطواني حتى الدقيقة 38 ليهدد مرمى خالد العسكري من تسديدة للمهدي النملي لم تقلق الحارس الرجاوي وكانت المحاولة الوحيدة في الشوط الأول الذي انتهى أخضر بهدف نظيف.
ولم يمهل فريق الرجاء منافسه كثيرا في بداية الشوط الثاني حيث استغل محسن ياجور تمريرة من مابيدي وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 46.
وانسل بعدها عبد الإله الحافيضي ومرر كرة وجدت مجد الدين الجيلالي الذي سدد وأعادها الكيناني لمحسن ياجور الذي سدد في القائم في الدقيقة 48، ثم سدد الكاروشي كرة قوية أبعدها الحارس الكيناني في الدقيقة 49 وعادت لياجور الذي سدد خارج المرمى.
وعمق عبد الفتاح بوخريص جراح حامل اللقب في الدقيقة 59 بهدف ثالث بعد ضربة زاوية نفدها الشطيبي وأخطأ الحارس الكيناني في إبعادها لتجد رأسية مدافع الرجاء الذي وضعها في المرمى.
وحاول التطوانيون الانتفاض بحثا عن تقليص الفارق وسدد خضروف كرة قوية في الدقيقة 64، ثم ضيع تراوري فرصة جديدة في الدقيقة 66.
وظل الفريق الأخضر أكثر خطورة على مرمى الكيناني وكاد يضيف هدفا رابعا، بينما استغل المغرب التطواني فقط أخطاء الدفاع الأخضر وفشل في تهديد مرمى العسكري الذي أوقف تسديدة قوية من ضربة خطأ للنملي في الدقيقة 84، الذي كان مصدر الهدف الوحيد للتطوانيين في الدقيقة 89 حيث مرر كرة جميلة للموريتاني تراوري الذي انفرد بالحارس ورفع الكرة في المرمى.

تعليقات

المشاركات الشائعة