الطاوسي فرحاً: بلهندة جاهز وشكرا لكل من دعمنا


اكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم رشيد الطاوسي الجمعة عشية المباراة الأولى مع انغولا في أمم إفريقيا التاسعة والعشرين التي تستضيفها جنوب إفريقيا حتى 10 شباط/فبراير، ان يونس بلهندة جاهز لخوض اللقاء.

وقال الطاوسي في مؤتمر صحافي ان بلهندة الذي أصيب بتقلص عضلي شديد قبل أيام، جاهز للعب لكن مشاركة كمال الشافني وشاهر بلغزواني غير مؤكدة.
وأضاف: "انا سعيد جدا بعودة بلهندة التي كانت أسرع من المتوقع، واشكر في المناسبة الجهاز الطبي، هذا الأمر جيد بالنسبة اليه خصوصا على المستوى الذهني".
وكان بلهندة، لاعب وسط مونبلييه الفرنسي، شكا قبل فترة من آلام في عضلات الحالبين لم تمنع الطاوسي من اختياره ضمن التشكيلة كواحد من الذين يعول عليهم، ثم أصيب بتقلص عضلي خلال التدريب في 10 الحالي في جوهانسبيرغ.
وتابع المدرب المغربي الذي خلف البلجيكي اريك غيريتس وقاد بأعجوبة: "أسود الأطلس" الى النهائيات بفوزهم على موزامبيق 4-صفر إيابا بعد ان تخلفوا صفر-2 ذهابا، "بالنسبة الى الشافني فهو مصاب بالإرهاق ويحتاج للراحة، وبلغزواني يعاني من انفلونزا شديدة وترك للراحة أيضا خلال التدريب، لكن لا يزال امامنا 24 ساعة سنفكر خلالها".
وقال الطاوسي في معرض تقويمه لمعسكر المنتخب واستعدادته: "كنا اوفياء لما تم التخطيط له واشكر كل من ساهم في انجاح هذا البرنامج"، مشيرا الى ان المستوى بدأ بالإرتفاع تدريجيا من 50 في المئة حتى بلغ الان 75 في المئة.
وأضاف: "نسير في خط تصاعدي من 50 في المئة بعد ان خضنا مباراة قوية جدا مع زامبيا، ثم تحسن المستوى حتى وصلنا الى 75 او 80، والمهم الان ان يرتفع الى 100 في المئة".
وكان المغرب تعادل مع زامبيا حاملة اللقب صفر- صفر قبل 10 أيام في مكان معسكره في جوهانسبيرغ.
وأشار الطاوسي الى عدة عوامل تساعد المغرب على ان يكون احد المنتخبات المنافسة على اللقب منها: "درجة الحرارة المناسبة والتحلي بروح المسؤولية والوعي الكبير جدا عند اللاعبين لهذه المسؤولية".
واعتبر ان المباراة الاولى ضد انغولا :"مهمة جدا بالنسبة الينا لأنهم ترسم بداية الطريق في هذه التظاهرة وإن شاء الله مشاركتنا فيها مستمرة حتى النهاية فمجموعتنا (لاعبو المنتخب) مهيأة ومستعدة ومن حق الشعب ان يفرح لان هذا هو الهدف منها".

تعليقات

المشاركات الشائعة