المغرب يحقق الفوز الثاني في معسكره الإعدادي


فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على منتخب نامبيا بهدفين لهدف في لقاء ودي جرى بجوهانسبورغ في إطار استعداداته لبداية المشوار في نهائيات أمم إفريقيا 2013 بجنوب إفريقيا.

وسجل منير الحمداوي في الدقيقة الثانية و يوسف القديوي في الدقيقة 80 أهداف المنتخب المغربي، فيما وقع كايمبي هدف نامبيا في الدقيقة 44 .
دخل رشيد الطاوسي بالتشكلة شبه الرسمية التي سيبدأ بها النهائيات باستثناء غياب كل من يونس بلهندة ويوسف العربي للإصابة.
وتقدم المغاربة مبكرا في اللقاء منذ الدقيقة الثانية بعد تمريرة من أسامة السعيدي نحو منير الحمداوي الذي سدد بقوة مسجلا أول هدف في اللقاء.
وظل السعيدي مصدر الخطورة للأسود حيث راوغ مدافعا في مربع العمليات في الدقيقة التاسعة لكنه اختار التسديد بقوة بعيدا عن المرمى.
وغابت الحلول من الطرفين رغم سيطرة المغاربة على الكرة دون تهديد لمرمى الحارس الناميبي، وأدى خطأ دافعي مغربي في الدقيقة 44 لمنح منتخب نامبيا هدف التعادل بتسديدة قوية من ناساروس كايمبي .
وكاد السعيدي أن يمنح التقدم للمغاربة مع بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من لمرابط، لكن تسديدة مهاجم ليفربول صدها الحارس وعادت للشافني الذي سددها خارج المرمى في الدقيقة 50 .
المغرب يسيطر
وسيطر المنتخب المغربي على وسط الملعب وبحث عن تسجيل الهدف الثاني عبر اللعب عن الأجنحة أسامة السعيدى والبديل عبد العزيز برادة لكن اللمسة الأخيرة ظلت غائبة أمام المرمى.
وأعطى البديل يوسف القديوي التقدم للمنتخب المغربي في الدقيقة 80 بعد محاولة مغربية بدأها الغزواني بتسديدة قوية أبعدها الحارس وأعادها حمد اله عبد الرزاق نحو مهاجم الجيش الذي سددها بقوة مسجل الهدف الثاني.
و حاول المنتخب المغربي إضافة هدف ثالث في الدقائق الأخيرة وضيع القديوي فرصة التسجيل في الدقيقة 90 بعد انفراده بالحارس لكنه المراوغة كانت طويلة وابتعد عن المرمى.
ورغم الفوز لم يقدم المنتخب المغربي قناعات جيدة حيث ظهر بمستوى متواضع في ثاني لقاء ودي ،بعد التعادل مع زامبيا الثلاثاء الماضي وينتظر المدرب رشيد الطاوسي عمل كبير قبل بداية المشوار أمام أنغولا السبت القادم.

تعليقات

المشاركات الشائعة