أسود المغرب وأسماك الرأس الأخضر"حبايب"


 أفلت المنتخب المغربي من خسارة محققة أمام منتخب الراس الأخضر في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ومنحه يوسف العربي التعادل في وقت متأخر ليبقي على حظوظه في التأهل للدور الثاني .

أجرى رشيد الطاوسي تغييرات على مستوى اللاعبين حيث أشرك الظهير الأيسر بركديش مكان الكوثري و دخل يونس بلهندة رسميا ليعوض الغياب الإضطراري لعادل هرماش للإصابة، وهي تغييرات كانت تهدف لزيادة النزعة الهجومية في اللقاء .
وعكس المتوقع بدأ منتخب الرأس الأخضر مهاجما وحصل على ضربتي خطأ وتدخل لمياغري في مرتين و أبعد رأسية تافاريز في الدقيقة الثانية للزاوية، ثم بلكمة في الدقيقة الثالثة .
وانتظر المغاربة حتى الدقيقة العاشرة ليحصلوا على أول محاولة بعد تسديدة قوية من شاكير أبعدها الحارس فوزينها .
واستمر منتخب الرأس الأخضر في الضغط على لاعبي المنتخب و حصل على عدة ضربات خطأ جاءت أخطرها في الدقيقة 21 أبعدها نادر لمياغري بشكل جيد بعد تسديدة من مانديز .
و أنقد لمياغري المنتخب المغربي من محاولتين خطيرين متتاليتين في الدقيقة 34 من تسديدة لبابنكو و كرة في عمق الدفاع المغربي
و تمكن لويس كارلوس ألمادو سواريز الملقب بـ"بلاتيني " من افتتاح النتيجة في الدقيقة 35 بعد خطأ في وسط الميدان وتمريرة في العمق مكنت نجم منتخب الرأس الأخضر من الانفراد بالحارس المغربي و رفع الكرة في المرمى .
ويعتبر هدف بلاتيني تاريخيا لمنتخب الرأس الأخضر لكونه أول هدف في تاريخ الفريق في النهائيات حيث يشارك للمرة الأولى .
و أشرك رشيد الطاوسي في بداية الشوط الثاني يوسف العربي كقلب هجوم مكان لمرابط مع إرجاع الحمداوي كمهاجم ثاني في محاولة لزيادة الكثافة الهجومية و تعويض النتيجة، دون نتيجة حيث ظل منتخب الرأس الأخضر أكثر خطورة على مرمى لمياغري .
وعاد الطاوسي ليخرج أسامة السعيدي ويشرك بلغزواني في الدقيقة 54 في محاولة ثانية لضبط وسط الميدان الذي تأثر بغياب عادل هرماش .
وكانت أول فرصة مغربية في الشوط الثاني في الدقيقة 67 من ضربة خطأ سددها برادة بعيدة عن المرمى .
وضغط المنتخب المغربي منذ الدقيقة 70 و كان أكثر تواجدا قرب مربع العمليات لكن التمريرات داخل المربع لم تجد طريقها لتهديد المرمى المنافس .
و استغل عبد العزيز برادة مرتد هجومي ليتوغل داخل مربع العمليات ويمرر كرة جيدة ليوسف العربي الذي تمكن من تسجيل التعادل في الدقيقة 78 .
وكاد هيلدون أن يستغل تمريرة في عمق الدفاع المغربي لكن لمياغري تدخل في الدقيقة 81 ، ورد يوسف العربي برأسية مرت محادية في الدقيقة 83 .
وضغط المغاربة في الدقائق الأخيرة بحثا عن الفوز وسدد كمال الشافني كرة مرت فوق المرمى بقليل في الدقيقة 86 .
وأصبحث المقابلة مثيرة في الوقت بذل الضائع حيث كان الضغط مغربيا والمرتدات الخاطفة كفيلة بإحداث الفارق لكن التعادل الإيجابي حسم المواجهة .
تشكلة المغرب
لمياغري و شاكير و بركديش وعدوة و بنعطية و الأحمدي و برادة و بلهندة و لمرابط و السعيدي و الحمداوي .
تشكلة الرأس الأخضر
فوزينها جوزيمار و فيرناندو و إلفيس و فيرناندو و سواريز و فاريلا و تافاريس و أدميلسون و ماركو و نيفالدو و مينديس.

تعليقات

المشاركات الشائعة