الرجاء البيضاوي والجيش الملكي في نهائي الأحلام



يحتضن ستاد الأمير مولاي عبد الله بالرباط الأحد نهائي كأس العرش المغربي في نسخته الثالثة والخمسين، ويجمع بين فريقين من أقوى الفرق المغربية تاريخا وحاضرا وهما الرجاء البيضاوي والجيش الملكي.

ويلقب الفريق العسكري بزعيم الأندية المغربية لكونه الأكثر تتويجا بالألقاب حيث يتقاسم صدارة الدوري مع الوداد البيضاوي بـ 12 لقب، وينفرد بصدارة الكأس بـ 11 لقب كان آخرها موسم 2008-2009 على حساب جاره الفتح الرباطي بضربات الترجيح.
وتعذب الفريق العسكري في السنتين الماضيتين وغاب عن الصفوف الأولى في الدوري والكأس رغم كونه جلب العديد من اللاعبين، وكاد يدخل دائرة الشك ويصارع من أجل البقاء في سابقة لم يعرفها الزعيم سوى مرتين حيث احتل الصفوف المؤدية للنزول، لكن الإتحاد المغربي أنقذه بزيادة عدد الأندية لكونه يعتبر المنتخب العسكري المغربي ويمثل المغرب خارجيا بشكل كبير.
وتعاقد الفريق هذا الموسم مع المدرب رشيد الطاوسي الذي حقق ثلاثية تاريخية مع المغرب الفاسي، وتمكن من إعادة ترتيب البيت العسكري واستعادة التألق حيث يتصدر الدوري الإحترافي المغربي بعد 7 جولات بـ 17 نقطة دون هزيمة، وتأهل لنهائي كأس العرش رغم كونه وجد صعوبة في نصف النهائي أمام جمعية سلا وفاز بضربات الترجيح فقط.
ويعتبر اللاعبان صلاح الدين عقال ويوسف القديوي القوة الضاربة في صفوف الفريق العسكري والخطر الدائم على كل الفرق، لكن وسط ميدانه أيضا جيد ويضم في صفوفه لاعبين قادرين على قلب المعطيات كأمين قبلي والمهدي الدغمي وأيوب بورحيم.
ويقود دفاع الفريق العسكري الدولي مصطفى لمراني لكنه سيعاني من غياب الظهير الأيمن الدولي يونس بلخضر وهو عامل مؤثر على تركبة وفكر الطاوسي الذي يعتمد على اللاعب في الجهة اليمنى دفاعا وهجوما.
العسكري يبحث اللقب 13
ويبحث الفريق العسكري عن لقبه الثالث عشر في المسابقة والذي يعني أيضا مشاركته في كأس الإتحاد الإفريقي الموسم القادم ، كما يعتبر اللقب محك أساسي للمدرب الجديد والمقبل على قيادة أسود الأطلس في النهائيات القارية .
ويقف الرجاء البيضاوي في الطرف الآخر من المعادلة بنفس الرغبة في التتويج بأول لقب هذا الموسم والسابع في المسابقة، لكنه غاب عن القمة منذ موسم 2004 -2005 وكان على حساب أولمبيك خريبكة بضربات ترجيح ماراثونية تألق خلالها الحارس مصطفى الشادلي الذي يتواجد حاليا ضمن الطاقم التقني.
وشكل الفريق الأخضر هذا الموسم مجموعة قوية ضمت أبرز نجوم الدوري الإحترافي المغربي الموسم الماضي، وتحث قيادة مدرب كبير ومحنك هو محمد فاخر الذي فاز بلقب الكأس رفقة الرجاء والجيش الملكي، كما سبق أن هزم الطاوسي في نهائي أمام الوداد حين كان قائدا للفريق العسكري.
ويتألق الرجاء في الدوري الإحترافي المغربي حيث يحتل الصف الثاني بـ 13 نقطة ومقابلة مؤجلة، كما تأهل للنهائي على حساب غريمه التقليدي الوداد البيضاوي في مقابلة لازالت تثير الجذل والنقاش.
وتلقى الفريق هزيمة أمام حسنية أغادير في الجولة الماضية من الدوري وهي الأولى في كل المسابقات وشكلت إنذار للمدرب واللاعبين كي يعودوا لأرض الواقع الصعب بعد بداية قوية في كل المسابقات وهجوم ناري أرعب كل الفرق.
تشكيلة فاخر
ويعتمد فاخر بشكل كبير على لاعبي خبرة وشباب طموح يقودهم العميد أمين الرباطي وتضم: الحارس خالد العسكري ومحسن ياجور والإيفواري هيلاري كوكو وياسين الصالحي ومحمد أولحاج وعادل الكروشي ورشيد السليماني وحمزة بورزوق والنجم محسن متولي وشمس الدين الشطيبي وفيفيان مابيدي لاعب إفريقيا الوسطى والشاب عبد الإله الحافيظي والتونسي عادل الشادلي وعبد الفتاح بوخريص وهي كلها عناصر دولية في صفوف المنتخبات المغربية والإفريقية.
واحتج البعض على الفريق الأخضر لكونه جمع كل هؤلاء في الفريق رغم كون بعضهم لا يجد مكان رسمي، لكن الهيئة المسيرة ومحمد فاخر يراهن على الفوز بالألقاب والبداية عبر بوابة الجيش الملكي ومحاولة خطف لقب سابع ولو في قلب قلعة العساكر .
ويتمنى الجميع أن يمر العرس الكروي المغربي في أجواء جيدة بعيدا عن شغب جماهير الفريقين، كما تتجه الأنظار للحكم رشيد بولحاوجب الذي يقود أول مقابلة كبرى في مسيرته ويتمنوا أن يتفوق في قيادتها لبر الآمان.

تعليقات

المشاركات الشائعة