غوستافو يغيب عن لقاء فالنسيا و"المحارب" ريبيري يشارك رُغم الإصابة


قال يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الاثنين إن لاعب خط الوسط لويز غوستافو قد يغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية العام الحالي بعد الجراحة التي أجراها الاثنين لإصابته أعلى الفخذ.


ووصف هاينكس غياب غوستافو بأنه "خسارة مؤلمة" في ظل الأداء القوي الذي قدمه اللاعب مع بايرن هذا الموسم.

وينتظر أن يحل مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق لاعب خط الوسط المدافع خافيير مارتينيز.

وقال هاينكس، قبل مباراة فريقه المقررة الثلاثاء مع فالنسيا الأسباني في دوري أبطال أوروبا، إنه لا يستطيع التنبؤ بالفترة التي سيغيبها غوستافو عن الملاعب.

وأصر الفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن على المشاركة مع الفريق في المباراة رغم إصابته في الضلوع.

ولم يسبق لبايرن ميونيخ أن فاز في أي مباراة خاضها على استاد "ميستايا" الذي تقام عليه المباراة ولكن الفريق لم يعد لديه أي فرصة لإهدار نقاط في هذه المباراة خاصة مع اقتسامه صدارة المجموعة مع فالنسا برصيد تسع نقاط لكل منهما وبفارق ثلاث نقاط فقط أمام باتي بوريسوف البيلاروسي الذي يلتقي ليل الفرنسي.

وافتقد بايرن بشدة لجهود ريبيري في مباراته التي تعادل فيها (1-1) مع نورنبرغ بالدوري الألماني (بوندسليغا) السبت، ولكن النجم الفرنسي سيكون ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الثلاثاء.

وقال ريبيري قبل السفر إلى فالنسيا "إنها ليست إصابة سهلة، ولكن يتعين علي المشاركة في المباراة إنها مباراة مهمة للغاية".

وقال يوب هاينكس، الذي لا يعتزم المجازفة حيث سيدفع بنجمه المتألق ريبيري، "أعتقد أنه سينجح".

ويعود المهاجم الألماني الدولي ماريو غوميز إلى صفوف بايرن حيث يستعد للمشاركة في المباراة لتكون المشاركة الأولى له مع الفريق هذا الموسم بعد الجراحة التي أجراها في الكاحل خلال آب/أغسطس الماضي.

وسجل غوميز 12 هدفا في دوري الأبطال الموسم الماضي، وقد يشارك في وسط المباراة حيث لا ترجح مشاركته ضمن التشكيل الأساسي لبايرن.

وتحظى المباراة باهتمام خاص للأسباني خافي مارتينيز الذي يعود للعب في مسقط رأسه بعدما انتقل إلى بايرن في آب/أغسطس الماضي مقابل 40 مليون يورو (1ر50 مليون دولار) لأتلتيك بلباو الأسباني.

وتغلب بايرن على فالنسيا (2-1) في مباراة الذهاب بميونيخ ولكن مارتينيز يدرك تماما أن مهمة فريقه ستكون في غاية الصعوبة خلال مباراة العودة.

وقال مارتينيز، في مقابلة نشرها موقع نادي بايرن على الانترنت، "فالنسيا فريق رائع ومتوازن ولديه عدد من اللاعبين المتميزين... استاد ميستايا ملعب صعب لجميع الفرق الزائرة".

وطالب كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس نادي بايرن لاعبي الفريق ببذل أقصى جهد لديهم في ظل صعوبة موقف الفريق وقوة المنافسة في هذه المجموعة والتي ينتظر ألا تحسم إلا في الجولة السادسة الأخيرة.

وقال رومينيغه "نريد الفوز بصدارة المجموعة ولذلك، نحتاج إلى انتزاع نقطة التعادل على الأقل في مباراة الثلاثاء نحتاج إلى خوض المباراة بكل تركيز وإصرار".

تعليقات

المشاركات الشائعة