برشلونة يواجه الخطر الأعظم في موسكو!



الخطر الأعظم هو ما سيواجهه برشلونة الإسباني في مواجهته الثلاثاء أمام سبارتاك موسكو الروسي في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، هو ليس خطر صعوبة المباراة ولا البرد والجليد، ولكن الخطر الأعظم الذي يواجهه الفريق الكتالوني هو العنف!

بأي حال من الأحوال يدخل برشلونة الإسباني وهو أقرب للتأهل نظريا إلى الدور الثاني باكتساحه المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة وحيدة أمام سيلتيك الاسكتلندي صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة.
بينما الأمل ضعيف للغاية أمام ممثل عاصمة الجليد في العالم لاحتلاله المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، ولكن سبارتاك موسكو يحتل المركز الثاني ليس في المجموعة وحدها ولكن المسابقة بأسرها كثاني أكثر الفرق عنفا في الملعب، وحصول لاعبيه على 12 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتين، ويحتل ليل الفرنسي المركز الأول من بـ13 بطاقة صفراء ولكن سبارتاك يتفوق في عدد البطاقات الحمراء على ليل صاحب البطاقة الواحدة.
وسبارتاك ليس غريبا على برشلونة، وتأثيره لا يغيب عن الفريق الكتالوني ففي الدور الأول، أصيب جيرارد بيكيه الإصابة التي أبعتدته عن الملاعب طويلا، وحصل الفريق الروسي على ما يقرب من نصف عدد الإنذارات التي حصدها في البطولة، حيث أشرت البطاقة الصفراء في وجه لاعبيه 5 مرات.
وحصل لاعبو سبارتاك على الإنذارات في جميع المباريات التي لعبوها، ولم تخلو قائمة منافسيهم من الإصابات بسبب التدخلات العنيفة، وهو ما يضع برشلونة أمام الخطر الأ‘ظم في ملاعب كرة القدم وهو خطر الإصابة الذي يكف فرقا أحيانا خسارة بطولات.
ويبدو أن الظروف كلها تجعل البلوغرانا يلعب حريصا وخائفا من الإصابات، فالملعب وحده كفيل بتعريض اللاعبين للعديد من الإصابات وخاصة إصابات الركبة والأنكل لاعتماده على نوعية "جامدة" من العشب الصناعي، إضافة إلى عدوانية وقوة التحام الدفاع الروسي.

تعليقات

المشاركات الشائعة