الطاوسي: مواجهة توغو توضح ملامح تشكيلة المغرب



عقد رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم ندوة صحفية تحدث خلالها عن المقابلة الودية التي يجريها الأسود أمام توغو الأربعاء القادم بستاد محمد الخامس بالبيضاء .

وقال الطاوسي أنه يفضل اللعب بالبيضاء رغم الضغط الجماهيري الذي تخوف منه قبله الكثير من المدربين، لكنه سعيد بعودة الأسود لعرين أحسن الجماهير المغربية والتي لن تكون المقابلة الأخيرة أمامهم.
وتحدث الطاوسي عن مقابلة توغو الودية معتبرا إياها بداية تشكيل المنتخب المغربي لكرة القدم للمشاركة في النهائيات الإفريقية، مؤكدا أن الهدف هو توسيع قاعدة الإختيار لمواجهة كل المشاكل والإصابات التي تحدث في الفترة القادمة.
وأضاف: "مقابلة توغو ستتبعها عدة مقابلات دولية والهدف واضح هو توسيع قاعدة الإختيار وخلق منتخب مغربي من المحليين والمحترفين قوي وقادر على تحقيق حلم المغاربة في نهائيات جنوب إفريقيا، فبن عطية مصاب والسعيدي أيضا مرشح لإجراء عملية جراحية في كتفه ولا يمكنني أن أنتظر فقط فالمفروض تجهيز لاعبين من الآن بدلاء لكل الغيابات المحتملة".
ودافع الطاوسي عن اللاعبين الجدد مؤكدا أنهم استوفوا الشروط الضرورية للدفاع عن القميص الوطني وأعلنوا عن حبهم للمغرب ورغبة قوية للدفاع عنه كما يحفظون النشيد الوطني عن ظهر قلب عكس ما روجت له بعض الإشاعات.
3 وجوه جديدة
ويحضر مقابلة توغو الودية 3 لاعبين جدد وهم: بلغزواني شاهير من فريق أغاكسيو وريغالين عدنان لاعب تولوز وسايس غنام لاعب كليمون وكلهم التحقوا بمعسكر الأسود.
وصرح بلغزواني أنه سعيد بالحضور للمشاركة رفقة المنتخب المغربي ويتمنى أن يقنع الطاوسي وجماهير المغرب والفوز على توغو رغم كونه لقاء ودي، لكنه يتمنى أن يشكل دافع معنوي قوي للعناصر المغربية.
وتحدث عبد العزيز برادة عن استعداد كل العناصر المغربية لتقديم مستوى جيد وتمكين الناخب الوطني من تكوين فكرة جيدة عن الإستعدادات القادمة للنهائيات.
كما قال عادل هرماش أنه يتمنى أن تكون المقابلة محك حقيقي لأسود الأطلس وتقديم مستوى جيد وتحقيق فوز معنوي.

تعليقات

المشاركات الشائعة