5 نجوم في الترجي.. في مواجهة 5 أهلاوية.. لمن الغلبة؟!



يترقب عشاق الكرة الأفريقية السبت إياب نهائي دوري الأبطال الذي يجمع الترجي التونسي بضيفه الأهلي المصري، بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في الذهاب.

"يوروسبورت عربية" تقدم لكم حقائق عن أبرز خمسة لاعبين من الأهلي، إلى جانب أبرز خمسة لاعبين من الترجي.

فيما يلي حقائق عن أبرز خمسة لاعبين في الترجي التونسي قبل خوض إياب الدور النهائي.
* معز بن شريفية وعمره 21 عاما
انتزع مكانه في التشكيلة الاساسية للترجي بعد خسارة الفريق الكبيرة أمام مازيمبي الكونغولي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010 ويمتاز برد فعل سريع والتصدي للكرات ببراعة خاصة في المواجهات المباشرة ويتمتع بالهدوء والثقة بالنفس.
نال إشادة كبيرة لمساهمته المؤثرة في عودة فريقه بالتعادل 1-1 في ذهاب الدور النهائي أمام الأهلي بفضل تألقه.
* يوسف المساكني وعمره 22 عاما
لاعب وسط مهاجم انتقل للترجي من الملعب التونسي في 2008 بعد تألقه مع منتخب تونس في كأس العالم للناشئين 2007. يمتلك السرعة والمهارة التي يوظفها بشكل جيد في تجاوز المدافعين كما يمتاز بتسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء وتمريراته الحاسمة نحو قلب الهجوم.
قد يغيب عن تشكيلة الفريق في المباراة الحاسمة بسبب عدم جاهزيته بعد خضوعه لجراحة لاستئصال الزائدة الدودية منذ نحو عشرة أيام.
وقع المساكني عقدا للانتقال إلى نادي لخويا القطري بداية من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل في صفقة اعتبرت من ضمن الأغلى في تاريخ اللاعبين العرب.
* وليد الهيشري وعمره 26 عاما
قلب دفاع قوي لعب في صفوف النادي الأفريقي وساتورن الروسي والبنزرتي قبل أن ينضم للترجي في بداية الموسم الماضي ويتميز بطول قامته وبنيته الجسمانية القوية ويجيد ألعاب الهواء ويساند الهجوم في الكرات الثابتة ويجيد التسجيل بضربات الرأس وأحرز هدف فريقه في مرمى الأهلي في مباراة الذهاب مستفيدا من ركلة ركنية.
*الكاميروني يانيك نغانغ وعمره 22 عاما
انضم للترجي قادما من شبيبة بجاية الجزائري قبل موسمين لتعويض رحيل النيجيري مايكل اينرامو وتأقلم بسرعة مع الفريق. يتميز ببنيته الجسمانية القوية ويعتبر محطة مهمة للاعبين القادمين من الخلف ويجيد التسجيل من كل المواقع ويشكل ثنائيا متفاهما مع المساكني.
* خليل شمام وعمره 25 عاما
يشغل شمام وهو قائد الفريق مركز الظهير الأيسر ويشكل نقطة قوة كبيرة بفضل مساندته المستمرة للخط الأمامي وهو الأخصائي الأول في تنفيذ الركلات الحرة وكثيرا ما سجل منها أهدافا مباشرة.

فيما يلي حقائق عن أبرز خمسة لاعبين في الأهلي المصري قبل خوض إياب الدور النهائي:
* محمد أبو تريكة وعمره 34 عاما
صانع لعب الأهلي وأحد أبرز لاعبي الجيل الحالي وهداف الفريق في البطولة برصيد ستة أهداف. تتعلق عليه آمال الجماهير لتكرار ما فعله في 2006 عندما أحرز هدفا على نفس الملعب في رادس ليهدي ناديه اللقب على حساب الصفاقسي التونسي بالتفوق 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
* محمد ناجي (جدو) وعمره 29 عاما
مهاجم الأهلي وهداف كأس الأمم الافريقية 2010 واللاعب المتوقع أن يقود خط الهجوم في مباراة الإياب في تونس. بدأ مؤخرا في استعادة مستواه العالي ليصبح من العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب حسام البدري ويمتاز بسرعته ولياقته البدنية العالية وقدرته على التوغل بالكرة وسجل أربعة أهداف في البطولة هذا الموسم.
* السيد حمدي وعمره 28 عاما
كان بعيدا تماما عن المشاركة في المباريات على مدار فترة طويلة قبل أن يكتشف نفسه عندما شارك كأساسي في الدور قبل النهائي أمام صن شاين ستارز النيجيري وسجل هدفا. وهو صاحب هدف إنقاذ الأهلي من الخسارة في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1 ومن المرجح أن يحصل على فرصة في مباراة الإياب سواء كأساسي أو كبديل.
* وائل جمعة وعمره 37 عاما
أكثر لاعبي الأهلي الحاليين مشاركة في المباريات بدوري أبطال افريقيا وأحرز اللقب في 2001 و2005 و2006 و2008 وهو مدافع قوي يتميز بقدرته على مراقبة مهاجمي المنافس. وسبق له النجاح في رقابة مهاجمين بارزين من عينة ديدييه دروغبا قائد ساحل العاج والكاميروني صمويل ايتوو.
* أحمد فتحي وعمره 28 عاما
الظهير الأيمن للأهلي ومنتخب مصر وبوسعه اللعب في أي مركز في خط الدفاع أو خط الوسط ويمتاز بروحه القتالية العالية والتحاماته القوية لاستخلاص الكرة من المنافس. صاحب تسديدات قوية لكن يعاني أحيانا من عدم الدقة سواء في التسديد أو تمرير الكرات العرضية.

تعليقات

المشاركات الشائعة