فيراري ستقاتل مع ألونسو حتى النهاية!


سيتعين على فريق فيراري وسائقه فرناندو الونسو الآن التخلي عن الحذر في سباق جائزة الهند الكبرى يوم الأحد المقبل بعد التراجع في سباق المنافسة على لقب بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات.

وخسر الونسو صدارة الترتيب لصالح بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول في سباق كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي لكن الفارق بين الاثنين ليس سوى ست نقاط قبل أربعة سباقات فقط من النهاية.
وقد تنقلب الحسابات مرة أخرى يوم الأحد لكن الترشيحات تصب في صالح فيتل البالغ من العمر 25 عاما والذي انتصر في أول سباق بالهند في العام الماضي وقد يحقق انتصاره الرابع على التوالي في موسم واحد للمرة الأولى في مشواره ببطولة العالم لهذه الفئة من السباقات.
أما فيراري المتحفز فيبدو عازما على إظهار أن المنافسة لا تزال قائمة بينما يدرك أيضا أن أي انسحاب آخر الآن قد يمثل ضربة قاصمة لفرصه.
وقال نيك تومبازيس كبير المصممين في فيراري لموقع الفريق على الانترنت "لأننا لا نملك الأفضلية الآن سواء في الأداء أو في رصيد النقاط فلن يكون بمقدورنا اللجوء للدفاع. يجب أن نهاجم وأن نعمل بطريقة هجومية في تطوير السيارة."
ويعني هذا إجراء تعديلات على السيارة لكل سباق اعتبارا من الآن.
وبدأ فيراري الموسم بسيارة أبطأ من الآخرين ناهيك عن اعتبارها قبيحة المنظر. وساهمت فترة من العمل الجاد على تقليص الفارق لكن رد بول أخذ زمام المبادرة مرة أخرى.
وقال تومبازيس: "في السباقات القليلة الماضية لم يكن تقدمنا حسب التوقعات ولم تعمل العديد من المكونات لتجعل من سيارتنا قادرة على المنافسة".
وتابع: "واجهنا عدة مفاجآت غير سارة من بعض عمليات التطوير التي قمنا بها في آخر سباقين".
واختبر فيراري نظام الانسيابية خلال الأيام القليلة الماضية بعد سباق كوريا الجنوبية ويشعر الفريق الآن بوجود فهم أفضل للأخطاء التي حدثت ويسعى لتعويض ما فاته.
وقال الاسباني الونسو الذي احتل المركز الثالث في سباق الهند في العام الماضي: "نحتاج للحصول على سبع نقاط أكثر مما سيحصل عليه سيباستيان.. سيكون هذا صعبا للغاية لكننا نعتقد أننا قادرون على تحقيقه".
وبدأ رد بول في استخدام نظام "تقليل السحب المزدوج" الموجود في الجناح الخلفي في سباق سنغافورة الذي شكل بداية سلسلة انتصارات فيتل. ووفر هذا النظام سرعة إضافية في المسارات المستقيمة.
وقال فيتل: "أعتقد أننا لا نتعامل كمن ضمن التفوق.. يجب أن نعتني بأمرنا. سواء كانت لدينا مزية ذهنية أم لا فأنا لا أعتقد أنه بالأمر المهم. لن أخوض في هذه الأمور".
ونفى كريستيان هورنر مدير رد بول استخدام ما يسمى بأوامر الفريق قبل أن يتأكد خروج السائق الآخر للفريق الاسترالي مارك ويبر الذي يتأخر حاليا بفارق 63 نقطة وراء ويبر من سباق المنافسة نهائيا.
وقد يكون اللقب محصورا بين فيتل والونسو لكن هذا لن يكن محسوما نهائيا في حلبة الهند.
وسيركز ثنائي مكلارين البريطانيان لويس هاميلتون وجنسون باتون وصيف فيتل في الهند في العام الماضي على الفوز بالسباقات وعلى بطولة الفرق الآن بعد انتهاء أملهما عمليا في المنافسة على لقب السائقين.
كما يتعين على الفنلندي كيمي رايكونن صاحب المركز الثالث في الترتيب العام قبول هذه الفكرة الآن رغم أنه لم يتسابق من قبل على هذه الحلبة بسبب مشاركته في سباقات الرالي في العامين الماضيين. ويبتعد رايكونن بطل العالم 2007 بفارق 48 نقطة وراء فيتل.
وسيأمل السائق الهندي الوحيد نارين كارثيكيان سائق اتش.ار.تي في إنهاء السباق مرة أخرى أمام جمهور بلده بعدما أنهى السباق في العام الماضي في المركز السابع عشر.
وسيشمل الاهتمام المحلي أيضا فريق فورس انديا الذي يشارك الثري الهندي فيجاي ماليا في ملكيته.

تعليقات

المشاركات الشائعة