المغرب تقدم منتخبها لكرة الصالات المشارك في المونديال



قدم الإتحاد المغربي لكرة القدم في ندوة صحفية منتخب كرة الصالات الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم القادمة بتايلاند بداية من 1 نوفمبر القادم، في أول مشاركة من نوعها لمنتخب كان دائما قريبا من النهايات دون أن يتمكن من بلوغها.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة "ب" الصعبة إلى جانب إسبانيا بطلة العالم مرتين ووصفية النسخة الماضية ومنتخب إيران سادس العالم وبطل أسيا وبنما ممثلة أميركا الشمالية.
وقال حكيم الدومو رئيس الوفد المغربي أن القرعة لم تكن رحيمة بالمنتخب المغربي الذي يشارك لأول مرة في المونديال، حيث تبقى حظوظ إسبانيا وإيران وافرة للتأهل، لكن المنتخب قادر على خلق المفاجأة إن وثق في قدراته ولعب دون مركب نقص، معتبرا أن الفوز في اللقاء الأول مهم جدا للتمكن من تقوية الأمل.
وقال دومو: "نعد الجمهور المغربي أننا سنقاتل بقوة لتحقيق نتائج إيجابية في أول مشاركة، رغم قوة منافسينا، لكن كرة القدم في القاعة تعرف دائما المفاجآت وكل الفرق لها نفس الحظوظ شريطة الإيمان بالقدرات واللعب دون مركب نقص".
مشاكل عديدة
وأكد هشام الدكيك مدرب المنتخب المغربي أن عدة مشاكل صاحبت المنتخب أبرزها الحادثة التي أودت بحياة لاعبين مميزين وهما إسماعيل الخياطي وأمين اليارغي وإصابة عدة لاعبين من فريق سبو القنيطري الذي يشكل لاعبوه العمود الفقري للمنتخب المغربي.
وقال الدكيك: "لم يساعدنا الحادث في الإستعداد جيدا، لكننا تمكنا من اللعب من مصر وفرنسا 4 مقابلات شكلت فرصة للإحتكاك، لكنها تبقى دون المستوى المطلوب، كما سنواجه في التايلاند منتخب أستراليا وهي تجربة مهمة قبل بداية المشوار".
وشكر الدكيك جميع من وقف إلى جانب لاعبيه لتجاوز صدمة فقدان زملاءهم وخص بالذكر رئيس الوفد حكيم دومو، كما عبر عن رغبة الجميع في تقديم مستوى يشرف كرة القدم المغربية.
وأعلن الدكيك أن المنتخب لم يتلق حوافز مادية مهمة مشيرا أن جهودا تبدل لتحفيز اللاعبين والإنتباه لهذه الرياضة من أجل تطويرها وضمان تواجدها عالميا في المرات القادمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة