عين برشلونة على المئوية.. وميسي يتطلع لشطب بيليه من التاريخ!



تطلع برشلونة إلى تحقيق انتصاره رقم 100 في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل الثلاثاء سلتيك الاسكتلندي على ملعب "كامب نو" ضمن الجولة الثالثة من منافاسات المجموعة السابعة.

وفي حال فوز برشلونة ليلة الثلاثاء سيصبح ثالث فريق بعد ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنكليزي يحقق 100 انتصار في دوري أبطال أوروبا.
ويستقبل برشلونة سيلتك على وقع ثلاثية أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى ديبورتيفو لاكوروينا (5-4) في الدوري المحلي حيث يحقق بداية رائعة سجل فيها 22 نقطة من أصل 24 حتى الآن.
واقترب ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، من معادلة رقم الجوهرة البرازيلية بيليه والمدفعجي الألماني غيرد مولر، بعد تسجيله حتى الآن 71 هدفاً في عام 2012، مقابل 75 هدفاً لبيليه عام 1959 تحت ألوان سانتوس ومنتخب البرازيل و85 هدفاً لمولر عام 1972 مع بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا.
ويملك ميسي، الذي سجل 59 هدفاً مع برشلونة و12 هدفاً مع منتخب الأرجنتين هذا العام، 8 أسابيع لتحقيق انجاز إضافي في مسيرته الزاخرة.
وفي ظل غياب ثنائي الدفاع كارليس بويول وجيرار بيكيه يتوقع أن يعمد المدرب تيتو فيلانوفا إلى إشراك الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والبرازيلي ادريانو في قلب الدفاع، وتستمر إصابة الظهير الأيمن البرازيلي داني الفيس ليحل مكانه الشاب مارتن مونتويا، كما سيغيب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس بسبب الإيقاف ويتوقع أن يكون الكاميروني الكسندر سونغ بدلاً عنه في الوسط المتأخر.
من جهته، يطمح سلتيك إلى مواصلة التقدم قارياً، بعدما أنهى فريق المدرب نيبل لينون سلسلة من 20 مباراة دون أي فوز، بتغلبه على سبارتاك موسكو الروسي 3-2 في الجولة السابقة.
وقال المدرب الايرلندي الشمالي: "لا أقول أننا سنسحق هناك، سنحاول تحقيق بعض الأمور، لكن ندرك صعوبة المواجهة".
ويتصدر برشلونة الترتيب بست نقاط مقابل 4 لسلتيك ونقطة لبنفيكا البرتغالي الذي يحل على سبارتاك موسكو الروسي في مباراة مبكرة

تعليقات

المشاركات الشائعة