قمة عربية "مغاربية" بين الرجاء والبنزرتي



يبدأ فريق الرجاء البيضاوي مشواره في كأس الإتحاد العربي للأندية باستضافة النادي البنزرتي التونسي في ذهاب الدور الأول بستاد محمد الخامس بالبيضاء، ويأمل في قطع نصف الطريق بنجاح في المسابقة التي فاز بلقبها سنة 2006 حين كانت تحمل إسم دوري أبطال العرب.

ووضع الفريق الأخضر المسابقة بين أهدافه هذا الموسم ،حيث دخل سوق الإنتقالات مبكرا واستقدم أبرز نجوم دوري المحترفين المغربي في الموسم الماضي، ويحلم بالفوز بلقبين أساسيين هما لقب الدوري وكأس الإتحاد العربي للأندية.
وقال محمد فاخر مدرب الرجاء: أن المسابقة فرصة لمعرفة قدرة لاعبيه على اللعب في مستوى عال و أخد التجربة قبل دخول غمار المنافسات القارية الموسم القادم، حيث قد يشارك الرجاء في مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي في حال فوزه بكأس العرش المغربي.
ويتصدر الرجاء ترتيب الدوري ولازال دون هزيمة في الموسم الجديد حيث سجل 4 انتصارات في الدوري وبلغ نصف نهائي كأس العرش مما يجعل معنويات لاعبيه مرتفعة للمزيد وتأكيد قدرتهم لإعادة الفريق لمكانه الطبيعي محليا وإقليما وقاريا.
ويغيب عن الفريق الأخضر نجمه ياسين الصالحي العائد من الإصابة وفضل المدرب عدم المجازفة به في اللقاء ، بينما يحضر جميع اللاعبين بما فيهم شمس الدين الشطيبي و إسماعيل كوشام وعبد الفتاح بوخريص العائدين من الإصابة.
ويعول الفريق الأخضر على خبرة لاعبيه وقوة وسط ميدانه وهجومه، حيث يبقى المتألق محسن متولي الورقة الرابحة في الفريق رفقة الهداف محسن ياجور والشاب عبد الإله الحافيظي.
ويعرف محمد فاخر الفريق التونسي جيدا لكونه خاض تجربة رفقة النجم الساحلي قبل سنتين وهو ما جعله يهيأ لاعبيه لمواجهة فريق يلعب جيدا خارج ميدانه ويشكل خطرا لكل الفرق.
ويعتبر فريق البنزرتي التونسي أحد الفرق القوية في الموسمين الماضيين في تونس وأنهى الدوري في الصف الثاني خلف الترجي وكان قريبا من اللقب لولا الجولات الأخيرة.
واستعان الفريق بالمدرب يوسف الزواوي مؤقتا بعد رحيل ماهر الكنزاري لقطر ويأمل في تحقيق نتائج جيدة في كأس العرب للأندية لتعويض خيبته المحلية.
وقال محمد بنسلامة لاعب الوسط أن البنزرتي لم يتأثر بتغيير مدربه وسيلعب بالبيضاء من أجل تحقيق نتيجة جيدة تقوي حظوظه في لقاء الإياب ، رغم قوة المنافس وقيمته التاريخية .

تعليقات

المشاركات الشائعة