التلفزيون الرسمي: قوات الأمن المصرية تبدا اقتحام مدينة يسيطر عليها الإسلاميون


قال التلفزيون الرسمي إن قوات الأمن المصرية بدأت يوم الخميس في اقتحام مدينة يسيطر عليها الإسلاميون غربي القاهرة وإن ضابطا برتبة لواء أصيب برصاصة وسط تبادل لإطلاق النار وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف التلفزيون أن اقتحام كرداسة الذي تشارك فيه قوات من الجيش يستهدف إلقاء القبض على متهمين بقتل 11 من رجال الشرطة بالمدينة في أغسطس آب بعد فض اعتصامين بالقاهرة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.
وتابع أن مسلحين أطلقوا النار على القوات المتقدمة وأن القوات ردت عليهم بالمثل وأطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع.
وقتل 11 من ضباط وأفراد الشرطة في هجوم على قسم الشرطة في المدينة التي يسكنها نحو 120 ألف نسمة يوم فض الاعتصامين ومقتل مئات من المشاركين فيهما في 14 من أغسطس آب.
وقال التلفزيون إن الضابط الكبير أصيب في جانبه الأيسر خلال اقتحام كرداسة. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الضابط المصاب من رجال الشرطة.
وعزلت قيادة الجيش مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو تموز بعد مظاهرات حاشدة طالبت بتنحيه.
وقالت جماعة الإخوان التي تنظم احتجاجات منذ عزل مرسي إن إنهاء رئاسته انقلاب عسكري.
وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية في بيان أذيع بالتلفزيون "نجحت قوات الأمن في فرض حصار واسع لمنطقة كرداسة وقامت باقتحامها حيث قامت بنشر العديد من الآليات العسكرية والسيارات المدرعة وسيارات فض الشغب وأعداد كبيرة من قوات الأمن المركزي بالإضافة إلى دعم من قوات الجيش بالمدرعات والجنود."

وأضاف "تلك العملية تستهدف في الأساس تمشيط المنطقة وملاحقة العناصر الإجرامية بها والقبض على عناصر محددة معروفة سلفا وتم تحديد أماكنها بدقة ومنهم مرتكبو حادث الهجوم على قسم شرطة كرداسة."

تعليقات

المشاركات الشائعة