صلاح يهز عرش مورينيو في تشيلسي ويقود بازل لفوز تاريخي


حقق فريق بازل السويسري الذي يضم الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني فوزاً تاريخياً على مضيفه تشيلسي الإنكليزي بهدفين لهدف في الجولة الأفتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشارك النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لبازل وأحرز هدف التعادل لفريقه في لقطة رائعة وقدم مباراة ولا أروع بينما غاب زميله محمد النني بسبب الإصابة التي تعرض لها في معسكر المنتخب.
وتقدم تشيلسي في البداية عن طريق البرازيلي أوسكار بتمريرة رائعة من لاعب خط الوسط لامبارد في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني ورغم سيطرة تشيلسي على معظم فترات اللقاء فاجىء الفرعون المصري صلاح الجميع بهدف ممتاز في الدقيقة 70 بعد تسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاااء البلوز.
وبعدها بـ10 دقائق سجل ماركو ستريلر مهاجم بازل هدف التقدم للفريق السويسري برأسية متقنة لتسكن شباك العملاق التشيكي بيتر تشيك في الدقيقة 80 وسط ذهول الجميع في ملعب الستامفورد بريدج.
ورغم محاولات تشيلسي الكثيرة في الدقائق الأخيرة من المباراة إلا أن بازل استطاع الحفاظ على النتيجة وتحقيق فوز ثمين للغاية على العملاق اللندني.
ويعد هذا الفوز هو الأول لبازل على تشيلسي في جميع البطولات الأوروبية والأول له في إنكلترا بشكل عام.
واستطاع الدولي المصري أن يقود فريقه لتحقيق إنجاز تاريخي وهو هزيمة جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي على أرضية الستامفورد بريدج في واقعة هى الأولى منذ زمنٍ بعيد.
يذكر أن بازل حل ثانياً في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وفوقه شالكه الألماني 3 نقاط بعد أن حقق فوزاً عريضاً على ستيوا بوخارست الروماني.

تعليقات

المشاركات الشائعة