بوكاجونيور أمام الرجاء في تكريم ظلمي


وقع فريق الرجاء البيضاوي بطل الدوري الاحترافي المغربي عقدا مع فريق بوكاجونيور الأرجنتيني لإجراء لقاء ودي يوم 21 تموز/يوليو الحالي وتخصص لتكريم الأسطورة الصامتة للرجاء عبد المجيد ظلمي.

وكانت المقابلة في طريقها للإلغاء بسبب موعد مقابلة ودية أخرى سيجريها الفريق الأخضر أمام إسبانيول برشلونة الإسباني للاحتفال باللقب، وطرح تعويض الرجاء بغريمه الوداد البيضاوي لكن الفريق الأخضر رفض أن يتم تكريم الظلمي في غياب فريقه الأم.
ويعتبر عبد المجيد الظلمي أسطورة في فريق الرجاء البيضاوي حيث ميز فترة طويلة من عمر الفريق الأخضر الذي لعب في صفوفه أكثر من 20 سنة وانتقل لجمعية الحليب (الأولمبيك البيضاوي) ثم أنهى مسيرته مع فريقه الأم في بداية التسعينات من القرن الماضي.
ولعب الظلمي لكل فئات المنتخب المغربي وكان ضمن الفريق الفائز باللقب الإفريقي الوحيد في 1976 كما شارك في كأس العالم بالمكسيك 1986 والذي شهد تأهل المغرب للدور الثاني كأول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.
وأعتبر الظلمي الملقب بالمايسترو الصامت لقلة حديثه لوسائل الإعلام أحد أبرز لاعبي الوسط في أفريقيا خلال حقبة الثمانيات وتألق في الدور الأول من كأس العالم 1986، كما منحته اليونسكو جائزة الروح الرياضية نظرا لعدم تلقيه أي بطاقة حمراء في مشواره.

تعليقات

المشاركات الشائعة