هاميلتون يحقق انتصاره الاول مع مرسيدس في فورمولا 1


فاز البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة المجر الكبرى الجولة العاشرة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وهو انتصاره الأول مع مرسيدس يوم الأحد.

وزاد الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم الفارق مع أقرب منافسيه على صدارة الترتيب العام للبطولة الى 38 نقطة بعدما حل في المركز الثالث.
وقال هاميلتون للجماهير عقب انتصاره الرابع على حلبة هنجارورينج خلال سبع سنوات والاول مع فريق آخر بخلاف مكلارين "إنه واحد من أكثر الانتصارات أهمية في مشواري مع سباقات الجائزة الكبرى."
واضاف "أنا في أقصى درجات السعادة. يحدوني الامل في تحقيق المزيد في المستقبل. يجب ان نعمل بمنتهى القوة لكن طالما اننا استطعنا المحافظة على الاطارات هنا فان بوسعنا ان نفعلها في اي مكان آخر."
واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس المركز الثاني متأخرا بفارق 10.9 ثانية عن هاميلتون بعد ان توقف مرة أقل في حارة الصيانة وأبقى فيتل خلفه في اللفات الاخيرة ليدخل السعادة على الآلاف من الجماهير الفنلندية.
وقال فيتل - الذي شكا عبر دائرة الاتصال اللاسلكي بعد محاولة واحدة فاشلة لتجاوز رايكونن باءت بالفشل - وهو يضحك "لقد قلت لكيمي انني لست سعيدا لكنه ضحك. هذا هو حال سباقات السيارات."
وتمثل المجر نقطة المنتصف في الموسم وعقب عشرة من اصل 19 سباقا سيتوجه فيتل لعطلة اغسطس اب المقبل متصدرا للترتيب العام برصيد 172 نقطة مقابل 134 نقطة لرايكونن.
وفقد فرناندو الونسو سائق فيراري ارضا جديدة وبات يمتلك 133 نقطة عقب إنهائه السباق في المركز الخامس. ويملك هاميلتون 124 نقطة.
وكان هاميلتون بطل العالم عام 2008 قد فاز بسباق المجر في الموسم الماضي مع فريقه السابق مكلارين وبدأ السباق يوم الأحد من موقع اول المنطلقين في ظل درجة حرارة بلغت 50 درجة مئوية ليضمن فوزه 22 في مشواره مع فورمولا 1.

تعليقات

المشاركات الشائعة