عبد الله البقالي يكشف تواجد شركات إسرائيلية بالمغرب.



حذر الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب من تنامي ظاهرة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي في عدة مجالات، واستعرض عبد الله البقالي البرلماني والقيادي الاستقلالي عدد من الشركات الإسرائيلية العاملة بالمغرب
، فرد محمد اعمارة على البقالي: “السي البقالي هذه الشركات كانت موجودة في المغرب قبل مجيء هذه الحكومة”.
 وكان البقالي قد استحضر خلال تدخله بالبرلمان يوم الاثنين 22 يوليوز العديد من الشركات العاملة في المغرب بينها شركة “زيماك” متخصصة في الملاحة وتشارك الحكومة الإسرائيلية فيها بنسبة 48 في المائة، وشركة “تهاهنات” متخصصة في الري والتطهير وشركة “فسوبرامان” متخصصة في الموز والطماطم وشركة “حيفا” متخصصة في الأسمدة ثم شركة” مارشان شيموانت” متخصصة في التكنولوجيات وشركة “أنيروكروماجين” متخصصة في سخانات الماء وشركة “جي كاتر اس”متخصصة في الأمن. وهي كلها شركات تنتشر على ربوع المملكة، وفقا للبقالي.
ودعا البقالي المغاربة إلى مقاطعة المنتجات والبضائع الإسرائيلية وخاصة التمور، التي تغزو الأسواق المغربية، مضيفا إن دور الحكومة لا يقتصر على عدم التطبيع والاكتفاء بالتفرج بل عليها محاربة المطبعين.
يشار إلى أنه لم يسبق لأي برلماني مغربي أن استحضر داخل البرلمان خريطة كل هذه الشركات بالتفاصيل والمعطيات الدقيقة التي أوردها البقالي في مداخلته بعد أن خرج حزبه إلى المعارضة.

تعليقات

المشاركات الشائعة