الفيفا يطلب ضمانات امنية من مصر قبل لقائها امام غانا



طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من مصر توفير ضمانات امنية عقب طلب غانا نقل مباراة الفريقين ضمن الجولة الفاصلة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم من القاهرة بسبب مخاوف امنية.

واستجابة لطلب غانا امهل الفيفا الاتحاد المصري لكرة القدم حتى 28 اكتوبر تشرين الاول الجاري لتقديم ضمانات امنية شاملة لمباراة الاياب بين البلدين. وسيتأهل الفائز بمجموع المباراتين الى نهائيات كأس العالم بالبرازيل.
وقال الاتحاد الدولي انه سيبحث امكانية نقل المباراة المقررة في 19 نوفمبر تشرين الثاني المقبل من القاهرة اذا لم يقتنع بالخطط الامنية المصرية.
وقال جيروم فالك الامين العام للاتحاد الدولي في خطاب لكلا الاتحادين "على الرغم من ان امالنا وتمنياتنا تنصب على عودة الوضع الامني (في مصر) الى طبيعته.. فاننا سنضطر للبحث عن بدائل في حال لم يكن الوضع كذلك في نوفمبر."
واضاف "سنستمر في مراقبة الوضع."
وارسل الاتحاد الغاني لكرة القدم خطابا الى الفيفا يوم الاثنين الماضي قال فيه "نحن نشعر بقلق بالغ بشأن امن وسلامة بعثتنا ومشجعينا اذا ما اقيمت المباراة في مصر حيث تشير الاحداث بوضوح الى ان بعثتنا قد تتعرض لخطر مع استمرار العنف وعدم توفر الامن في البلاد."
وستستضيف غانا مباراة الذهاب يوم الثلاثاء المقبل في كوماسي

تعليقات

المشاركات الشائعة