المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة في بطولة العالم للفتيان بالامارات


مع غروب شمس مدينة أبو ظبي الإماراتية يوم الإثنين 26 أغسطس/آب 2013، كانت المنتخبات المتأهلة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA على موعد لمعرفة هوية خصومها في أبرز حدث كروي تستضيفه الإمارات العربية المتحدة هذا العام مع سحب القرعة الرسمية للبطولة بقاعة الصقر في فندق فيرمونت باب البحر.

ففي تمام الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي، بدأ حفل القرعة الذي تخلله عرض فيديو عن دولة الإمارات والمدن المستضيفة بالإضافة لفيديو عن أشهر النجوم بتاريخ البطولة وكان هناك كلمات لكل من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس اللجنة المنظمة المحلية ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم تحت 17 سنة FIFA رافائيل سالجويرو فيما جاء اختتام الحفل بعرض تراثي شمل رقصة "العيالة" التي تعكس أصالة وتاريخ الإمارات العربية المتحدة.
ورحّب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA بالحضور وقال "ستكون البطولة احتفالاً عالمياً ضخماً يقدّم للاعبين ولجمهور كرة القدم تجربة فريدة وممتعة. كما ستكون حدثاً رائعأً يربط بين شعوب العالم ومثالاً في دور الرياضة في تحقيق السلام والتعايش في ربوع هذا العالم."
من جهته اعتبر رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم تحت 17 سنة FIFA رافائيل سالجويرو أن "كرة القدم توّحد الشعوب حول العالم كما يمكننا أن نرى هنا في هذه القرعة بتواجد ممثلون من 24 دولة الليلة وهم يحضرون الخطوة الرسمية الأولى وهو القرعة الرسمية لكأس العالم تحت 17 سنة FIFA. من الرائع رؤيتكم هنا وأتمنى أن نرى النجوم في هذه البطولة والتي ستسطع في عالم كرة القدم وتثري اللعبة أكثر فأكثر."
وعقب هذه الكلمات وبعدما تم تصنيف المنتخبات إلى أربع مستويات ووضع أبطال أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي والبلد المضيف على رأس المجموعات، تم الكشف عن هوية المجموعات الست التي توزعت فيها المنتخبات الأربع والعشرون بواقع أربعة منتخبات لكل مجموعة.
وقد أوقعت القرعة مستضيف المنتخب الإماراتي في المجموعة الأولى إلى جانب هندوراس والبرازيل وسلوفاكيا. وستجمع المباراة الإفتتاحية في البطولة كل من البرازيلمع سلوفاكيا على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي في 17 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل بتمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي.
في المقابل، سيدافع المنتخب المكسيكي بطل CONCACAF عن اللقب الذي فاز به قبل عامين على أرضه بمواجهة نيجيريا والعراق والسويد في المجموعة السادسة التي ستقام منافساتها في مدينة العين وسيبدأ المنتخب المكسيكي مشواره في البطولة يوم السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمواجهة نيجيريا.
ومع مشاركة المنتخبين الأكثر فوزاً بلقب البطولة نيجيريا والبرازيل في الإمارات 2013، فإن الإثارة ستكون على الموعد حيث ستتجه الأنظار إلى مشاركة المنتخبين في البطولة بعدما أوقعت القرعة نسور نيجيريا في المجموعة السادسة فيما سيحاول المنتخب البرازيلي الفوز بلقبه الرابع عندما يبدأ مشواره في المجموعة الأولى.
وستقام المباريات الإثنين والخمسون لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA بين 17 أكتوبر/تشرين الأول و8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين في ست مدن عبر الإمارات وهي أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة والفجيرة والشارقة والعين.

مجموعات كأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA:
المجموعة الأولى (أبو ظبي، رأس الخيمة): الإمارات، هندوراس، البرازيل، سلوفاكيا
المجموعة الثانية (رأس الخيمة، أبو ظبي): أوروجواي، نيوزيلندا، كوت ديفوار، إيطاليا
المجموعة الثالثة (الفجيرة، الشارقة): كرواتيا، المغرب، بنما، أوزبكستان
المجموعة الرابعة (الشارقة، الفجيرة): تونس، فنزويلا، روسيا، اليابان
المجموعة الخامسة (دبي، العين): كندا، النمسا، إيران، الأرجنتين
المجموعة السادسة (العين، دبي): المكسيك، نيجيريا، العراق، السويد

تعليقات

المشاركات الشائعة