الجامعة الملكية لكرة القدم تستعد لاصدار الحكم القاضي بانزال النادي القنيطري الى القسم التاني


هناك أخبار رسمية اليوم بأن قرعة البطولة الإحترافية ستنقل على قناة الرياضية إن شاء الله بعد غد الأربعاء ابتداء من الساعة السادسة والنصف ..
وفي خبر سابق أيضا فإن الإتحاد المغربي قد حكم في قضية ما يعرف بالتلاعب في نتيجة مباراة النادي القنيطري ورجاء بني ملال إلا أن الأمر يبقى حتى الآن سرّاً .. إلى أن يتم التوقيع والمصادقة عليْه من طرف رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم خلال هذا اليوم ” الإثنيْن ” .. مما يعني أنه في الساعات القليلة القادمة سيعرف الفريق رقم 16 ( النادي القنيطري – أو نادي رجاء بني ملال – أو النادي المكناسي ) هذا الأخير وبحسب مايدور في الكواليس وبحسب مواد القوانين المعمول بها في الإتحاد المغربي و الفيفا أيضا فإنه يملك أقوى الحظوظ للبقاء ضمن البطولة الإحترافية للموسم المقبل .
ورغم محاولات مسؤولي النادي القنيطري تمويه الرأي العام وكذلك الإتـحاد المغربي لكرة القدم بعقد صفقات مع لاعبين لإيهام الجميع أنه بريء من أي اتهام وأنه سائر للحفاظ على مكانته ، فإن الكواليس تقول بأن الفريق القنيطري متورط بشكل واضح في قضية التلاعب بشراء دمم بعض لاعبي رجاء بني ملال .. والحجة ثاتة وواضحة وضوح الشمس في الظهيرة .. ويدور في الكواليس أن الإتحاد المغربي يبحث فقط في صيغة إنزال فريق النادي القنيطري إلى القسم الثاني بدل إلحاقه بقسم الهواة بدعوى أن الفريق تورط فقط على مستوى ” بعض اللاعبين ” وليس على مستوى الفريق الملالي كله .. أي إن عملية ” البيع والشراء ” لم تتم بيْن فريقيْن وإنما تمت بين فريق ” النادي القنيطري في شخص رئيسه ” وبين ” بعض لاعبي الفريق الملالي وليس على مستوى رئيس الفريق ” 
وقوانين الإتحاد المغربي تنصف النادي المكناسي للبقاء في هذه الحالة حيث لاتوجد مباراة سد هذا الموسم بين القسم الأول والثاني هذا الموسم ” وهذا الأمر كان معمولا به في السابق ” ولو كانت هذه الحالة هذا الموسم مثلا للعب الكوديم ضد اتحاد الخميسات ” المحتل المركز الثالث في القسم الثاني ” من أجل المقعد 16 .. لكن ومن حظ الكوديم أن الأمر غير وارد مما يعطي للنادي المكناسي الفرصة للحفاظ على مكانته بقسم الكبار !

بقي أن نشير أنه إذا سارت الأمور كما يجري بالكواليس – وغالبا ستسير الأمور وفق هذا النهج إن شاء الله – فإن النادي المكناسي سيطلب من الجامعة منحه فترة استثنائية من أجل التعاقد مع لاعبين جدد لمقارعة كبار البطولة الإحترافية .. حيث إنه لم يكن له أن يتعاقد مع لاعبين كبار في ظل هذه الأزمة والفضيحة الكروية بين النادي القنيطري وبعض لاعبي بني ملال .. وإلى ذلكم الحين أقول لكم نتمنى أن يحكم الإتحاد المغربي بالعدل وهارلد لك للفرق الأخرى التي يجب عليها أن تحسن اختيار ممثليها في المكتب .. فالنادي القنطري فريق عريق له تاريخ كبير وهو يستحق مكتبا قويا في مستوى تطلعات جمهوره ومحبيه .

تعليقات

المشاركات الشائعة