كلفة إنتاج برامج رمضان بلغت 8 مليارات و600 مليون سنتيم


كشف مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن القيمة المالية للأعمال التلفزيونية الرمضانية لقنوات القطب العمومي المغربي بلغ ما مجموعه 86 مليون درهم، أي 8 مليارات و600 مليون سنتيم، مُسجِّلة بذلك تراجعا عن السنة الماضية بـ 15 في المائة.

وأفاد الخلفي أن فعاليات المجتمع المغربي سجلت ملاحظات متباينة على الأعمال الرمضانية التي بثتها قنوات الإعلام العمومي، مؤكدا أن المطلوب هو أن يتم تقييمها في إطار المؤسسات المعنية، وذلك للارتقاء بجودة الإنتاج الرمضاني وضمان رضا المواطن والمجتمع.
مضيفا أن “هناك إنتاجات لقيت استحسانا”، مشيرا إلى أن الأهم هو أن “هناك مسلسلا انطلق وربحنا إلى غاية اليوم نصف الطريق.
ووفق ما أدلت به مصادر جيدة الاطلاع فقد نفى مصطفى الخلفي أن يكون قد صرح بأن تكون عملية انتقاء البرامج نزيهة، مضيفا في هذا السياق “أني تلقيت رسالة من إحدى الجمعيات تقول أنّي صرحت فيها بأنني قلت بأن العملية كانت نزيهة”، مشددا “لستُ في موقع يعطيني الحكم على نزاهة أو عدم نزاهة عملية انتقاء الأعمال الفنية.

تعليقات

المشاركات الشائعة