رئيس ديبورتيفو يفضح التلاعب في نتائج الليغا!



أطلق رئيس نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني أوغستو سيسار لوندويرو تصريحات مثيرة للجدل بعد أن اعترف بوجود الكثير من حالات التلاعب والغش في نتائج مباريات كرة القدم داخل إسبانيا، وخاصة في المباريات النهائية للبطولات المحلية، وذلك على مدار المواسم الماضية.

وأكد لوندويرو في تصريحات مفاجئة نقلتها صحيفة (ماركا): "تقريبا كل المباريات النهائية في المواسم الأخيرة شهدت عمليات تلاعب وغش بطرق مختلفة"، مشددا على أن هناك رئيس إقليم داخل إسبانيا على علم بتلك الفضائح، دون أن يكشف على اسمه.
وأشار لوندويرو إلى أن ناديه ديبورتيفو لاكورونيا غير متورط في أي من تلك الحالات، وأنه يتحدى من يثبت غير ذلك، لكنه على يقين بتعمد بعض الأندية الأخرى اللجوء لتلك الأساليب غير النظيفة.
وأوضح المسئول الرياضي الإسباني أن "حالات الغش غير متعلقة فقط بدفع نادي مبلغ مالي لناد آخر، وإنما اتفاق ناديين على نتيجة معينة ترضي الطرفين"، مطالبا السلطات بالتحقيق جيدا في تلك الحوادث والكشف عن المتورطين بها.
وتأتي تلك التصريحات المثيرة في الوقت الذي تزايد فيه الحديث عن وجود حالات تلاعب في نتائج مباريات الليغا هذا الموسم، خاصة بين الفرق التي تواجه شبح الهبوط للدرجة الثانية، ومن بينها ديبورتيفو لاكورونيا.
ويصر المسؤولون الرياضيون في إسبانيا على نفي وإنكار وجود اي حوادث تلاعب بنتائج المباريات، على غرار حوادث اخرى وقعت بعدد من الدول الأوروبية، معتبرين الاتهامات مدبرة لتشويه سمعة إسبانيا وتلويث انجازاتها بعد التتويج بمونديال 2010 وبيورو 2008 و2012.

تعليقات

المشاركات الشائعة