قرعة دور الـ 16 تظلم الأندية العربية بثلاث مواجهات مباشرة



 أسفرت قرعة دور الستة عشر لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي سحبت في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة الثلاثاء عن ثلاث مواجهات عربية خالصة إضافة لعدد من اللقاءات الصعبة للفرق العربية الأخرى الساعية للتأهل لدور الثمانية (دور المجموعتين) للبطولة.

وتأهل لدور الستة عشر تسعة أندية عربية في خطوة قد تعطي العرب أفضلية لاستعادة الهيمنة على لقب البطولة.
وسيشهد دور الستة عشر مواجهة مغربية صرفة بين الفتح الرباطي ومواطنه الجيش الملكي اضافة لمواجهتين عربيتين أخرتين ستجمع الأولى بين البنزرتي التونسي والإسماعيلي المصري.
وستكون المواجهة الثانية بين شبيبة بجاية الجزائري والنجم الساحلي التونسي.
أما عن بقية الفرق العربية فسيلعب الصفاقسي التونسي مع اينوجو رينجرز النيجيري وسيخوض وفاق سطيف الجزائري مواجهة قوية مع بيتام الغابوني فيما سيلعب انبي المصري مع سان جورج الأثيوبي.
وقال هشام العزب ممثل فريق أنبي في القرعة في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الأفريقي على الإنترنت أن القرعة جاءت عادلة متوقعا مواجهة صعبة للغاية أمام الفريق الأثيوبي الذي خسر بصعوبة أمام الزمالك المصري في دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا.
وأضاف "نعرف الكثير عن سان جورج، أنه فريق قوي استطاع التعادل مع الزمالك على ارضه وخسر بعد تطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض، ستكون مباراتنا أمامه صعبة إلا أننا نسعى للنجاح في تلك البطولة لذا فاننا سنقاتل بكل قوة للعبور إلى الدور التالي."
وسيلعب ستاد مالي مع ليديا اكاديميك من بوروندي فيما سيواجه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية فريق ليجا موكولمانا من موزامبيق في بقية مواجهات هذا الدور.
فيما يلي نتائج القرعة :
ستاد مالي (مالي) مع ليديا اكاديميك (بوروندي)
اينوجو رينجرز (نيجيريا) مع الصفاقسي (تونس)
الفتح الرباطي (المغرب) مع الجيش الملكي (المغرب)
البنزرتي (تونس) مع الإسماعيلي (مصر)
وفاق سطيف (الجزائر) مع بيتام (الغابون)
شبيبة بجاية (الجزائر) مع النجم الساحلي (تونس)
مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) مع ليجا موكولمانا (موزامبيق)
سان جورج (اثيوبيا) مع إنبي (مصر)

تعليقات

المشاركات الشائعة