الرجاء يتطلع لتعثر الجيش أمام المغرب الفاسي للتويج



سيحسم الرجاء البيضاوي لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم للمرة 11 في تاريخه عندما يستقبل الدفاع الحسني الجديدي إذا فاز وأخفق ملاحقه المباشر الجيش الملكي في الحصول على كل النقاط الثلاث لمباراته امام المغرب الفاسي السبت.

ويتقدم الرجاء المتصدر بنقطتين على الجيش الملكي قبل جولتين على نهاية المسابقة وضمن الفريقان بالفعل اللعب في دوري أبطال أفريقيا العام القادم.
ويملك الرجاء 60 نقطة من 28 مباراة مقابل 58 نقطة للجيش الملكي الذي اهدر عدة فرص للانضمام لمنافسه على القمة أو حتى تجاوزه في الأسابيع الأخيرة.
ورغم ان نهضة بركان فرض التعادل 1-1 على الرجاء الثلاثاء إلا أن الجيش الملكي اكتفى بالتعادل بالنتيجة نفسها مع أولمبيك خريبكة ليفشل في تقاسم الصدارة على الأقل مع منافسه القادم من الدار البيضاء.
ومع ذلك قلل محمد فاخر مدرب الرجاء من تعادل فريقه مع نهضة بركان رغم أنه أهدر تقدمه بهدف.
وقال فاخر: "هذه هي كرة القدم، من الممكن أن تكون متقدما وتتعادل أو تخسر ورغم أننا تقدمنا (على نهضة بركان) لكننا لم نحسن التعامل مع باقي فترات المباراة."
وأضاف: "رغم كل شيء لا نزال في الصدارة ومصيرنا بين أيدينا قبل مباراتين (على النهاية) منها واحدة بملعبنا."
وتابع: "مباراة الدفاع الحسني الجديدي سنخوضها برغبة الفوز ولا شيء آخر رغم أن المهمة لن تكون سهلة، لكن عزيمتنا كبيرة من أجل تحقيق النتيجة التي قد تجعلنا نحسم اللقب."
وسيفقد الرجاء في المباراة حارس مرماه الآساسي خالد العسكري بسبب المرض رغم أنه اضطر أن يشارك كبديل في اللقاء الماضي أمام نهضة بركان عقب إصابة زميله ياسين الحظ الذي خضع لعملية جراحية في المرفق الأربعاء.
ويحتل الدفاع الجديدي المركز العاشر بين 16 فريقا برصيد 32 نقطة وضمن البقاء في دوري الأضواء في الموسم المقبل.
وقال محمد جواد الميلاني مدرب الدفاع الجديدي: "بعد أن نجحنا في ضمان البقاء بدوري المحترفين واسعاد النادي فإننا سنلعب متحررين من أي ضغط. ستكون مباراة الرجاء فرصة لإظهار الوجه الحقيقي للفريق."
وسيتحدى الجيش الملكي الارهاق عندما يواجه المغرب الفاسي صاحب المركز الخامس برصيد 44 نقطة باستاد الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وسيستعيد الجيش الملكي المنشغل ايضا باللعب في دور الستة عشر لكأس الاتحاد الأفريقي لاعبيه مصطفى العمراني ويونس بلخضر عقب تعافيهما من الإصابة.
وقال عبد الرزاق خيري مدرب الجيش الملكي: "التعادل (في المباراة الماضية) ابقانا في سباق المنافسة على اللقب خاصة بعد تعادل الرجاء وسنظل ننافس إلى آخر رمق."
وربط خيري مستقبله مع الجيش الملكي بإحراز اللقب أو التأهل لدور المجموعتين في كأس الاتحاد الأفريقي، وخسر الجيش الملكي 1- صفر أمام منافسه المغربي الفتح الرباطي في ذهاب دور الستة عشر للبطولة القارية الأسبوع الماضي.
ولن يستطيع المغرب الفاسي الذي يواجه غضبا جماهيريا عقب خسارته على أرضه أمام المغرب التطواني في الجولة السابقة الاستعانة بالمهاجم عبد الهادي حلحول بسبب الإيقاف.
وسيحاول الوداد حسم المركز الثالث لصالحه ليضمن المشاركة في كأس الاتحاد الأفريقي العام القادم عندما يلعب في ضيافة المغرب التطواني حامل اللقب.
ويملك الوداد 47 نقطة متقدما بثلاث نقاط على المغرب التطواني.
وقرر الفتح الرباطي صاحب المركز السادس برصيد 41 نقطة إراحة لاعبيه الاساسيين أمام وداد فاس المهدد بالهبوط السبت ليستعد جيدا لمباراته التالية في الجولة الأخيرة ضد الرجاء.
وستحسم مواجهة الأحد بين القنيطري الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 23 نقطة وضيفه رجاء بني ملال الذي يتقدم عليه بنقطة واحدة مصير الفريقين في صراع الهبوط.

تعليقات

المشاركات الشائعة