فوز الرجاء والجيش يبقي الصدارة على حالها



 استمر الصراع على لقب الدوري الإحترافي المغربي بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي بعد فوزهما على كل من شباب الريف الحسيمي والنادي المكناسي برسم الجولة السابعة والعشرين .

وحسم فريق الرجاء البيضاوي لقاءه أمام شباب الريف الحسيمي في الجولة الأولى حين تقدم بثلاثية تناوب على تسجيلها شمس الدين الشطيبي في الدقيقة 10 بضربة رأسية بعد تمريرة من السليماني، وأضاف عبد الإله الحافيظي الهدف الثاني في الدقيقة 28 بعد تمريرة من كوشام، قبل أن يسجل حمزة بورزوق الثلاثية في الدقيقة 38 مستفيدا من مجهود لمحسن متولي .
ولعب الرجاء بإقتصاد في الشوط الثاني وكاد يؤدي الثمن لو استغل لاعبو الحسيمة العديد من الفرص السهلة التي حصلوا عليها وكان من انفراد واضح لنبيل أومغار مرتين وعبد الصمد لمباركي مرة واحدة لكنهم اصطدموا بالحارس خالد العسكري الذي أخطا في الدقيقة 72 وخرج متأخرا ليسمح لعماد العماري الذي سجل الهدف الوحيد للزوار .
وتعذب فريق الجيش الملكي أمام متذيل الترتيب النادي المكناسي قبل أن يفوز بالثلاث نقط حيث انتظر حتى الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ليسجل مصطفى العلاوي الهدف الأول بضربة رأسية، قبل أن يسجل فوزي الخمالي الهدف الثاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 54.
وقلص زكرياء زهيد النتيجة في الدقيقة 62 بضربة رأسية وفشل بعدا الفريق المكناسي في إدراك التعادل رغم الفرص التي صنعها مهاجموه .
ومكن الفوز الرجاء البيضاوي من الاستمرار في الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق نقطتين عن الجيش الملكي الذي حافظ على الصف الثاني .
وتأهل الفريقان رسميا لدوري أبطال إفريقيا الموسم القادم بعدما ضمنا الصفين الأول والثاني .
وتراجع شباب الريف الحسيمي للصف الثامن برصيد 33 نقطة لكنه ضمن مكانه في الدوري الإحترافي المغربي، بينما ظل النادي المكناسي في الصف الأخير برصيد 20 نقطة ووضعية صعبة لتحقيق البقاء .

تعليقات

المشاركات الشائعة