بلاتر: تنظيم المغرب لكأس العالم للاندية نجاح مبهر


 اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الخميس ان النسخة العاشرة لمونديال الاندية التي يستضيفها المغرب تشهد نجاحا مبهرا.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي عقب اجتماع اللجنة المنظمة للمونديال: "انها مسابقة رائعة تقام للمرة الاولى في افريقيا وتحديدا في المغرب الذي لا تزال تراوده فكرة استضافة كأس العالم".
وأضاف "المغرب لديه دائما فكرة تنظيم كأس العالم والان بالملاعب التي تقام عليها المباريات والملاعب الاخرى جيدة بالنسبة للمستقبل، وما شاهدنا حتى الان مؤشر ايجابي جدا قبل المباراتين الاخيرتين السبت على الملعب الرائع في مراكش".
واوضح بلاتر ان نجاح البطولة الحالية مرتبط بعوامل كثيرة ابرزها ان "هناك جماهير كبيرة في الملاعب وفي جميع المباريات. هذه الاجواء هي التي جعلت هذه البطولة الكبيرة ناجحة، كما ان خصوصية هذه البطولة هي انها تشهد تأهل فريق غير بطل في قارته (الرجاء البيضاوي المغربي) الى المباراة النهائية"، واشار الى ان الجميع كان يتوقع مباراة نهائية بين بطلي قارتين، و"لكن الامر لن يكون كذلك لانه النهائي سيجمع بين افضل فريقين في العالم".
واشاد بلاتر بالفريق المغربي الذي خرج من أزمته الداخلية وتألق عالميا بفضل مدرب (التونسي فوزي البنزرتي) خطفه في اللحظة الاخيرة من فريق جار" في اشارة الى تخلي البنزرتي عن تدريب مواطنه الاتحاد المنستيري لتدريب الرجاء.
لكن بلاتر اكد بان "الكمال لا يوجد في العالم ويجب تسحين بعض الامور وعدم الوقوف عند هذا الحد. سننتظر الحصيلة النهائية للبطولة لنرى ما يجب تحسينه".
واكد بلاتر ان الاتحاد الدولي يرى شعاراته الثلاثة "تطوير اللعب" والاقتراب من العالم" و"اعداد مستقبل رائع" جسدت على ارضية الواقع في مونديال الاندية في المغرب، فهناك تطور في اللعب من خلال تقنية خط المرمى والرذاذ المتلاشي التي تشهد ارتياحا كبيرا من اللاعبين والحكام والاداء الجيد لاصحاب البدلة السوداء".

تعليقات

المشاركات الشائعة