صدق أو لا تصدق ان كنت في المغرب فلا تستغرب ...


الخضير لعزاوي يحصل على أعلى معدل في الاجازة شعبة الدراسات الاسلامية 19،63 ربما سيدخله كتاب غنيس للارقام القياسية ..!ومع ذلك سيجتاز به مباراة تؤهله للاندماج في سوق الشغل بسلم 10 كأستاذ لمادة التربية الاسلامية .

فما الجامعة التي منحته هذا المعدل ؟ وهل في وطننا العزيز سخاء الى هذا الحد ؟ وهل بامكان الفقهاء أمثال القرضاوي لو اجتاز الاجازة بمختلف موادها من فقه وأصول وحديث وفرنسية و أدب وعلوم قرآن وفلسفة ووو ان يصل الى هذا المعدل !!!
للاشارة فقط فليس هو الطالب الوحيد من تجاوز معدله عتبة 19 بل نجد الطلبة :
محمد اسليماني 19،48
عبد النبي عبيدة 19،22

ملاحظة أخرى :
كيف يحصل على الاجازة في الرياضيات من لا معدل له ! فالطالبة شريفة الطاهري هي الطالبة الوحيدة التي تم انتقاؤها بأضعف معدل 9.78 !!! فهل بمثل هذا المعدل تصبح استاذة للرياضيات بالثانوي التأهيلي ؟ وهل في المباريات يقبل المعدل أقل من 10 قانونيا؟ وما هي هذه الجامعة التي منحتها الاجازة وهي لم تتوفق في الامتحانات ؟ هناك اما خلل واما فساد لا ينبغي السكوت عليه !

هناك كليات تغدق على الطلبة بالنقط المبالغ فيها وأخرى لا تتجاوز نقطة 14 ، أين الديموقراطية و تكافؤ الفرص ؟ اين الشفافية في المعايير ؟ اين عدد المناصب الخاصة بكل مادة ؟ أليس من حق الطالب قبل أن يجتاز المباراة أن يعرف كم سينجح حتى يعرف نسبة النجاح ويقيم وضعه ؟

تعليقات

المشاركات الشائعة