"الاسطورة" بولت يستعيد لقبه العالمي
تمكن العداء الجامايكي أوساين بولت من استعادة لقبه العالمي في سباق 100 م عندما نال ذهبية بطولة العالم الرابعة عشرة لألعاب القوى المقامة حالياً في موسكو حتى الأحد المقبل.
وقطع بولت مسافة السباق بزمن 9.77 ثوان أمام الأميركي جاستن غاتلين (9.85 ث) والجامايكي الآخر نيستا كارتر (9.95 ث).
وكان بولت فقد لقبه في مونديال دايغو 2011 بسبب انطلاقة خاطئة في الدور النهائي عندما عاد اللقب لمواطنه يوهان بلايك.
وهي الذهبية السادسة لبولت في بطولة العالم بعد ثلاثية مونديال برلين 2009 (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م) وثنائية دايغو (200 م والتتابع 4 مرات 100 م).
وشخصت أعين أكثر من ملياري شخص حول العالم نحو "الاعصار" بولت الذي لم يخلف الموعد وإنطلق بسرعة البرق ليحرز المركز الأول أمام غاتلين بطل أولمبياد اثينا 2004 وصاحب برونزية أولمبياد لندن، والعداء الوحيد الذي هزم بولت هذا الموسم في لقاء روما المرحلة الخامسة من الدوري الماسي
تعليقات
إرسال تعليق