الرجاء البيضاوي يعود للصدارة من بوابة أولمبيك أخريبكة



تعادل فريقا وداد فاس و المغرب الفاسي 1-1 في ديربي العاصمة العلمية وفي لقاء قمة الجولة العاشرة من الدوري الإحترافي المغربي ، ليكتفي الفريقان بنقطة واحدة لكل منهما رغم حاجتها للفوز بأهداف مختلفة .

وتقدم وداد فاس في النتيجة منذ الدقيقة التاسعة عبر عبد الرحيم السعيدي ، لكن المهدي بلعروصي أدرك التعادل سريعا للمغرب الفاسي في الدقيقة 13 .
وفشل الفريقان في التسجيل رغم المحاولات التي بذلها مهاجموا الفريقين خصوصا المغرب الفاسي الذي كان يبحث عن الفوز لإعتلاء الصدارة .
وشهدت الدقائق الأخيرة طرد عميد وداد فاس عبد الرحيم شكيليط بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 83 ، دون أن يتمكن المغرب الفاسي من استغلال النقص العددي رغم سيطرته على الدقائق الأخيرة .
وحافظ المغرب الفاسي على سجله خال من الهزيمة بعد عشر جولات سجل خلالها 4 انتصارات و 6 تعادلات ، ورفع رصيده للنقطة 18 ليلتحق بالوداد والجيش الملكي في الصف الثاني لكنه يحتل الصف الثالث بفارق الأهداف ، وكان الفوز يعطيه انتزاع الصدارة مؤقتا من الرجاء البيضاوي الفائز على أولمبيك أخريبكة .
وفشل وداد فاس في تسجيل فوزه الأول في الموسم الحالي و حقق تعادله السادس مقابل 3 هزائم ومقابلة مؤجلة ، لكنه غادر مركز النزول وصعد للمركز الرابع عشر مؤقتا برصيد 6 نقط .
الرجاء وخريبكة
واستعاد فريق الرجاء البيضاوي صدارة ترتيب فرق الدوري الاحترافي المغربي بعد فوزه على أولمبيك أخريبكة في إطار الجولة العاشرة، رغم لعبه في ستاد الأب جيكو الصغير المساحة والذي شكل عائقا أمام لاعبي الفريق الأخضر في صنع محاولات خطيرة نتيجة لتكتل الفريق الزائر في الدفاع مستغلا صغر الملعب .
واحتاج الفريق البيضاوي لخطأ من الحارس البركاوي في الدقيقة 57 استغله المهاجم حمزة بورزوق ليمنح فريقه الهدف الأول، ثم أجرى محمد فاخر تغييرا هجوميا لوقف محاولات الفريق الخريبكي و أدخل عبد المجيد الجيلاني الذي سجل الهدف الثاني بطريقة جميلة في الدقيقة 64 .
وكاد الفريق الأخضر أن يضيف الهدف الثالث في أكثر من مناسبة بعدما أحكم السيطرة على اللقاء و تفنن البديل محسن ياجور في إضاعة مجموعة فرص بأنانية وأدت لغضب المدرب محمد فاخر .
و قلص الفارق الفريق الزائر النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بذل الضائع عبر رأسية للاعب يوسف نافع لم يكن كافيا للعودة في النتيجة .
ورفع فريق الرجاء البيضاوي رصيده للنقطة 19 ليتصدر الترتيب مؤقتا ويملك لقاءين مؤجلين أمام كل من الجيش الملكي والمغرب التطواني بإمكانهما تعزيز صدارته للدوري بشكل رسمي .
وتكبد فريق أولمبيك اخريبكة هزيمة جديدة هي الرابعة في الموسم ويتواجد في الصف الثالث عشر برصيد 8 نقط، ويلعب دون مدرب بعد إقالة الفرنسي بلاتشي .
التطواني يعود منتصرا
وفي الجبهة الأخرى عاد فريق المغرب التطواني حامل اللقب بنقط الفوز من ستاد الإنبعاث من أمام حسنية أغادير ب3-1 ،في مقابلة برسم الجولة العاشرة من الدوري الإحترافي المغربي ، محققا فوزه الأول خارج الميدان والرابع في الموسم .
وتقدم المغرب التطواني بهدفين في الشوط الأول عبر حسام الدين الصنهاجي من مجهود فردي في الدقيقة 14 ، ثم عبد الهظيم حضروف في الدقيقة 26 بعد مجهود جماعي ممتاز .
وحاول الفريق المحلي حسنية أغادير العودة في النتيجة في الشوط الثاني و مارس ضغطا قويا على الدفاع التطواني حيث حصل على 12 ضربة زاوية ، تمكن من إحداها أحمد الفاتيحي من تقليص النتيجة في الدقيقة 64 .
وقضى حسام الدين الصنهاجي على أحلام المحليين في إدراك التعادل حين سجل هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه ، مستغلا خطأ للحارس الأحمدي الذي فشل في إمساك كرة سددها المهدي النملي من ضربة خطأ في الدقيقة 86 .
ورفع المغرب التطواني رصيده للنقطة 16 و ارتقى للصف الخامس مع مقابلة مؤجلة يجريها الأربعاء القادم أمام الرجاء البيضاوي بستاد محمد الخامس بالبيضاء .
وتكبد حسنية أغادير هزيمته الأولى في الموسم بعد 3 انتصارات و 6 تعادلات ليتجمد رصيده في النقطة 15 وتراجع للصف السادس .

تعليقات

المشاركات الشائعة